رئيس الأركان الإسرائيلي من مراكش: فخور باليهود المغاربة

0

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي: ” أنا فخور ومتأثر لوجودي في المكان الذي شهد تطور إحدى أهم الجاليات في نسيج الشعب اليهودي وفي علاقتها مع دولة إسرائيل” وذلك في إطار اليوم الثاني من زيارته الرسمية للمغرب.

جاءت أقوال كوخافي، الأربعاء في معرض جولته الفريدة في الأحياء التي نشأت فيها وتطورت الجالية اليهودية في مدينة مراكش القديمة. كما زار رئيس الأركان المقبرة اليهودية وكنيس “الأزمة/صلاة العزامة” الموجود في درب “تلمود” في مراكش، وتحدث خلال الزيارة مع أفراد من الجالية اليهودية، الذين هاجر بعضهم إلى إسرائيل في إطار هجرة الشباب، وقاتلوا كجنود في حرب يوم كيبور/ الغفران وعادوا بعدها إلى المغرب.

وهنأ رئيس الأركان أبناء الجالية وشكرهم على مساهمتهم للشعب اليهودي في إسرائيل والشتات. وقال: “أنا فخور ومتحمس لمقابلتكم، أنتم الجالية اليهودية المغربية، بعضكم حارب من أجل دولة إسرائيل، واليوم أنتم تعملون هنا من أجل الجالية اليهودية وتعميق العلاقات مع إسرائيل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد