شبهات تحوم حول تحويل رئيس جماعة باليوسفية لـ8 ملايين إلى حسابه الشخصي

0

زنقة 20 | علي التومي

فتحت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية تحقيقا في شكاية رئيس فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لجماعة إيغود بإقليم اليوسفية، بخصوص تحويل مبلغ مالي من حساب جمعية الى حساب رئيس الجماعة عن طريق شيك في اسمه الشخصي.

وكشفت مصادر عليمة أن العناصر الدركية قد باشرت تحقيقاتها بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، حيث تم الاستماع إلى المستشار المذكور صاحب الشكاية، مع الشروع في التدقيق في التحويلات المالية للجمعية منذ سنة 2016 تورد “المساء”.

ومن المرتقب أن يتم الاستماع إلى رئيس جماعة ايغود ورئيسة الجمعية المعنية وأشخاص آخرين تم تحويل الأموال في حساباتهم البنكية.

وتعود تفاصيل هذه القضية، بعدما تقدم المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان، بشكاية إلى وزير الداخلية على خلفية ما تشهده الجماعة الترابية ايغود إقليم اليوسفية من اختلالات مالية وإدارية،أبرزها تسريب وثيقة إدارية وهي عبارة عن كشف حساب بنكي يتعلق بتحويل مبلغ مالي يوم 22 دجنبر 2021، في إطار اتفاقية شراكة بين الجماعة المذكورة وإحدى الجمعيات المختصة في النقل المدرسي، قبل أن يقوم رئيس الجماعة باستخراج المبلغ ذاته يوم دجنبر 2021 عن طريق شيك في اسمه الشخصي.

وطالب المركز المغربي لحقوق الانسان في شكايته الموجهة لوزير الداخلية بفتح تحقيق في العديد من التجاوزات التي يعرفها الشان المحلي وهو الامر الذي إعتبره هدر للمال العام وتسيبا في تدبير الشان العام المحلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد