اختفاء تجهيزات و ظهور نزاعات حول محلات سوق الصالحين مباشرة بعد افتتاحه

0

زنقة 20 | سلا

كشف مصدر محلي،  أن سوق الصالحين الجديد الذي أعطى الملك محمد الساس تعليمات لافتتاح شهد اليوم اختفاء عدة معدات وتجهيزات بالسوق المركزي، المخصص لبيع الخضروات واللحوم.

وأوضح المصدر، أن عددا من المهنيين تفاجئوا باختفاء معدات مخصصة لتقطيع اللحوم من محلاتهم، يصل ثمنها إلى حوالي 7000 درهم، كانت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا قدمتها لهم، مشيرا إلى أن بعض التجار احتجوا على مسؤولين العاملة والجمعية المكلفة لتوريد المعدات، بعد اكتشاف اختفاءها والتي سيتم تسديدها على شكل أقساط.

وأضاف المصدر، أن سوق شهد هذا الصباح صراعا حول أحد المحلات، الذي رفض صاحبه إفراغه بعد بيعه لإحدى النساء قبل عملية الترحيل، مما تسبب في مشدات كلامية كاد أن تتحول إلى اشتباك بالأيدي أمام أنظار مسؤولي عمالة سلا.

ورجح المصدر، أن تظهر عدة مشاكل ترافق عملية افتتاح سوق الصالحين، حيث من المتوقع أن يظهر أصحاب محلات مفترضين قاموا بعمليات شراء وبيع بينهم وبين المستفيدين الأصليين من التجاو بعد عملية الإحصاء، وهو ماسيكشف عن وجود عشرات المحلات تم بيعها عن طريق التنازلات.

من جهة أخرى، أكد المصدر أن عدد كبير من التجار يجدون مشاكل كبيرة في نقل بضائعهم إلى المشروع الجديد بسبب ضيق مساحة المحلات، وهو ما يعرق عملية انتقاله إلى السوق حسب التعليمات الملكية في هذا الصدد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد