الأرصاد تتوقع إنخفاض في درجات الحرارة ونزول أمطار عاصفية

0

زنقة20| الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن تعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض بالسهول الداخلية للبلاد، مع استمرار أجواء حارة نسبيا إلى حارة بالمناطق الداخلية الشمالية والوسطى، بالجنوب الشرقي، وبداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وستتشكل كتل ضبابية أو ضباب محليا بالسهول الأطلسية، والسواحل الجنوبية، والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن نزول قطرات مطرية أو زخات عاصفية مصحوبة بهبوب رياح تحت العواصف الرعدية فوق مرتفعات الأطلس الكبير ومناطقه المجاورة.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالأطلس الصغير مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة وعواصف رعدية معزولة، مع تناثر حبات من الغبار فوق كل من المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

كما ستلاحظ هبات رياح قوية نوعا ما محليا بمنطقة طنجة وبغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 27 و 34 درجة بكل من شرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 24 و 30 درجة بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، وبداخل كل من مناطق الغرب وسوس، وسايس والريف الغربي، وستكون ما بين 17 و 24 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد