الحرارة تهدد 8 آلاف دوار بالعطش وبركة يتأخر في تسليم الصهاريج المائية

0

زنقة20| الرباط

كشفت معطيات حصل عليها موقع Rue20، أن حوالي 8 آلاف دوار بعدد من أقاليم المملكة مرشحة للإرتفاع مهددة بالعطش بفعل ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه التي خلفتها موجة الجفاف.

ووفق ذات المعطيات، فإن دواوير بمنطقة الحوز والجنوب الشرقي وقرى بجهة الشرق ومداشر بجهة الجنوب، ومنطقة زاكورة، تعاني من نقص حاد في المياه على مستوى الفرشة المائية والآبار مما يلوح بأزمة ماء في الأسابيع القادمة.

وحسب المعطيات، فإن عددا من الدواوير لم تنطلق بها  بعد عملية توفير شاحنات صهريجية لجلب المياه من الآبار التي لازالت تنبع بالمياه، لتوزيعها على المواطنين، للتخفيف من موجة الجفاف، وشح المياه الصالحة للشرب.

بالمقابل عرفت مجموعة من القرى بجهة الشمال عملية توزيع الصهاريج المائية، تحت إشراف السلطات المحلية، تهم عددا من الجماعات في خطوة تهدف إلى تزويد السكان بالماء الصالح للشرب، للتخفيف من آثار موجة الجفاف.

إلى ذلك، لم يكشف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في إطار برنامج الإستعجالي يهم معالجة الأحواض المائية الأكثر تضررا، بالإضافة إلى تزويد الدواوير المتضررة بالعالم القروي بالمياه عبر الصهاريج والأثقاب الجديدة وتحلية المياه، حيث لم يصدر أرقامنا حول عدد الصهاريج المائية التي خصصت لإيصال الماء للقرى المتضررة.

وكشف مواطنون بعدد من القرى أنهم لم يتوصلوا بحصتهم في الماء عبر الصهاريج المائية التي وعد بها الوزير بركة لمواجهة أزمة العطش التي تتسع رقتها يوما بعد يوم في مختلف المداشر والدواوير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد