صرفت عليه الملايين.. اتهامات “الغش” تلاحق ترميم جامع القرويين ومطالب بفتح تحقيق (صور)

0

زنقة 20 ا فاس

تعرضت أرضية جامع القرويين بفاس للإهمال والتلف، بعد عملية ترميم المسجد، مما أثار موجة غضب في صفوف الزوار وساكنة المدينة، بعد أن صرفت الملايين من الأموال على عملية الترميم.

وتدوال نشطاء صور للجامع الأشهر في العالم، تظهر تعرض  أرضيته للإهمال وتضرر زليجه، حيث لم يعمر طويلا بعد آخر إصلاح وترميم صرفت عليه الملايين من المال العام.

واتهم نشطاء القائمين على عملية الترميم بالغش وعدم احترام حرمة المسجد وعدم احترام تاريخه كأول جامعة إسلامية، مطالبين بفتح تحقيق وربط المسؤولية بالمحاسبة والكشف عن الأسباب التي أعادت الجامع لحالته ما قبل الإصلاح.

يذكر أنه في سنة 2019 تم اكتشاف اختفاء  “الثريا الكبرى” من جامع القرويين، بعد أن تم نقلها إلى متحف اللوفر للمشاركة بها في معرض انتهى عام 2015 لكن لم يتم ارجاعها لمكانها .

وأثار موضوع اختفاء “الثريا الكبرى”، من جامع ومسجد القرويين بفاس، جدلا واسعا بين المواطنين المغاربة، ولم يستطع أحد معرفة الوجهة التي نقلت إليها، إلا بعد ظهورها وهي تضئ القاعة الرئيسية لمتحف اللوفر في باريس بفرنسا ولم يعرف مصيرها لحدود الساعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد