ألمانيا تتهم كيا وهيونداي بالتلاعب في معدل الإنبعاثات

0

زنقة 20 | وكالات

هاجمت السلطات الألمانية مواقع لشركة هيونداي والعلامة التجارية المملوكة لها كيا بناءً على معلومات تفيد باشتباه بالاحتيال فيما يتعلق بمعدل الانبعاثات الناتجة عن المحركات التي تنتجها كلتا الشركتين.

وتفيد المعلومات ان الشركة الكورية الجنوبية قد استخدمت أجهزة وبرامج للتلاعب في معدل الانبعاثات الصادر عن سياراتها الجديدة، وخضعت 8 من مواقع كيا وهونداي في ألمانيا و لوكسمبورج للتفتيش بواسطة السلطات المحلية.

و ينظر الادعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانية الآن في اتهام شركة Bosch لتورطها في القضية، فيما تم تنسيق حملة المداهمات من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال هيئة مختصة في هذا الموضوع تحمل اسم يوروجست Eurojust.

تقول معلومات الادعاء العام في مدينة فرانكفورت ان السيارات التي شهدت عملية التلاعب تم بيعها جميعاً في عام 2020، وكانت السيارات مزودة ببرامج غير قانونية تعمل على تخفيض أو إلغاء أنظمة تخفيض الانبعاثات بالكامل عند قيادة السيارات، مما يعني ان ملاك تلك السيارات تم خداعهم أيضا ولم يكونو على علم بالأمر، وكان يعتقدون انها مطابقة لمواصفات الاتحاد الأوروبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد