تأكيداً لموقفها من مغربية الصحراء.. القنصل العام السينغالي يحل بالداخلة رفقة وفد وازن

0

زنقة 20 | علي التومي

حل القنصل العام لجمهورية السينغال بالداخلة،مرفوقا بوفد وازن يضم العديد من المستثمرين ورجال الاعمال والإعلاميين والفنانين من دولة سينغال الشقيقة.

ونظم مجلس الداخلة وادي الذهب إستقبال حار يليق بالوفد السنيغالي؛ حيث عبر رئيس مجلس الداخلة ينجا الخطاط خلال هذا اللقاء؛ عن إستعداد لمد يد العون للمستثمرين السينغاليين؛ مؤكدا بان مجلسه منخرط دائما في تنفيذ الرؤى الملكية للتعاون مع البلدان الصديقة للبلاد.

وتاتي زيارة هذا الوفد الوازن لدولة سنيغال الصديقة للمملكة المغربية في إطار احتضان الداخلة للمنتدى الإقتصادي “بيديسيرا”، الذي يعتبر ثمرة التعاون جنوب-جنوب والتي تقودها المملكة المغربية بتنسيق مع سفارة المغرب بدكار، والقنصلية العامة لجمهورية السينغال بالداخلة.

جدير بالذكر إلى ان دولة السينغال من ابرز الدول الافريقية الداعمة للمقترح المغربي بمنح الاقاليم الجنوبية للمملكة حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية كما انها جسدت ذلك على الواقع بإفتتاح قنصلية عامة لها بالأقاليم الجنوبية بالمغرب كإعتراف بمغربية الصحراء والحفاظ على الوحدة الترابية للمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد