بايتاس : الحكومة صرفت 1.4 مليار درهم كدعم إستثنائي لمهنيي النقل جراء إرتفاع أسعار المحروقات

زنقة 20. الرباط

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، بأنه تم إلى غاية الآن صرف حوالي 1.4 مليار درهم لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي، في إطار الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة لهم جر اء ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال السيد بايتاس، في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن الحكومة صرفت إلى غاية الآن، في الدفعتين الأولى والثانية من الدعم الاستثنائي لمهنيي قطاع النقل الطرقي، والدفعة الثالثة التي لا تزال في بدايتها، حوالي 1.4 مليار درهم”، مبرزا أن حوالي 180 ألف مركبة استفادت من هذا الدعم خلال هذه المراحل. وأشار الوزير إلى أن “الحكومة منكبة بجدية على دراسة الهوامش والإمكانيات المتاحة للانتقال إلى مستوى أعلى من الدعم المخصص لهذه الفئة من المهنيين على خلفية الارتفاع المطرد لأسعار المحروقات”، موضحا أن “الأسعار التي تم على أساسها تحديد قيمة الدعم الأولية شهدت زيادة مهمة”. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي، بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، حيث سبق للمهنيين أن استفادوا من حصتين من الدعم المخصصة لهم حسب الفئات، خلال سنة 2022.

ويذكر أن نسبة الاستفادة من الدعم الاستثنائي لمهنيي قطاع النقل الطرقي بلغت، في الدفعتين الأوليين 90 و85 في المائة تواليا، فيما بلغت النسبة، في الدفعة الثالثة من الدعم والتي ما تزال في مراحلها الأولى، 20 في المائة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد