جثث عشرات المغاربة عالقة في مليلية

0

زنقة 20 | علي التومي

ناشد مجموعة من المغاربة المقيمين باسبانيا الجهات المسؤولة بالمغرب التدخل العاجل من اجل تفعيل قرار يقضي بتسليم جثث المغاربة الذين قضوا نحبهم غرقا اثناء رحلة العبور الى مدينة مليلية المحتلة عبر بوابة بني انصار باقليم الناظور.

وفي السياق ذاته ذكرت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المهتمة؛ ان عشرات الجثث التي تعود لشباب مغاربة لازالت  منذ اسابيع حبيسة مستودعات الاموات بمدينة مليلية المحتلة.

واضافت هذه الفعاليات؛ أنه لايعقل ان يستمر الحال هكذا دون تدخل مسؤولين حكوميين مغاربة للنظر مع نظرائهم بمدريد لتسليم الجثث لاهاليهم ودفنها وفق تعاليم الشريعة المحمدية.

كما عبر العديد من المواطنين الذين فقدوا ذويهم عن تذمرهم جراء عدم تسلهم جثث ابنائهم في الوقت الذي يتردد فيه  العديد من المغاربة على المصالح الترابية قصد التعجيل بمسطرة تسليم الجثث  في اقرب الاجال مع رغبة بعضهم تحمل مصاريف نقل الجثة في اتجاه مسقط الرأس.

في ذات الصدد قالت بعض الاسر ان جثث ابنائها تتواجد داخل مستودع الاموات بمدينة مليلية المحتلة قبل ازيد من سنة بفعل عدم تفعيل المسطرة المتعلقة بتسليم الحثث من الجانب الاسباني و رفض ذوي الاشخاص المتوفون دفنها بمدينة مليلية المحتلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد