عمور: 51% من المغاربة يفضلون السياحة الشاطئية والثقافة تجذب 66 % من السياح الأجانب

0

زنقة 20 | الرباط

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن السياحة الداخلية تلعب دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و المجالية وتساهم في تشغيل اليد العاملة و إنعاش قطاعات اقتصادية أخرى مرتبطة بها.

و أضافت الوزيرة ، خلال الجلسة الشفوية الاسبوعية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء ، أن السياحة الداخلية تمثل حوالي 30 في المائة من ليالي المبيت في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على الصعيد الوطني.

الوزيرة عمور ، أكدت أن معدل النمو السنوي بالنسبة للسياحة الداخلية خلال الفترة الممتدة من 2010 إلى 2019 ، معدل النمو السنوي لليالي المبيت للسياح الأجانب في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة.

و ذكرت أن المعدل بلغ 6.7 في المائة بالنسبة للسياحة الداخلية ، مقابل 2.5 في المائة بالنسبة للسياح الأجانب.

و قالت الوزيرة ، أن السياحة الداخلية ازدادت أهميتها خلال الأزمة الصحية، حيث مثلت 50 في المائة من ليالي المبيت في 2020 و 69 في المائة خلال سنة 2021.

عمور، ذكرت أن الدراسات بينت أن 51 في المائة من السياح المغاربة يفضلون السياحة الشاطئية ، و 58 في المائة يفضلون السفر في العطلة الصيفية، و 60 في المائة يفضلون السفر برفقة العائلة، و 72 في المائة يولون اهتماماً لثمن الخدمات السياحية.

وفيما يخص السياحة الثقافية، قالت الوزيرة أن 66 في المائة من السياح الأجانب يفضلون السياحة الثقافية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد