ندوة بالعيون تتطرق إلى الإشكاليات المجالية و تحديات التنمية

0

 

زنقة 20 | علي التومي

إحتضن قصر المؤتمرات بالعيون ، أمس الخميس 2 يونيو الجاري الندوة المجالية لجهة العيون الساقية الحمراء بحضور والي العيون عبد السلام بيكرات وعمال اقاليم الجهة واساتذة جامعيون وعدد من المنتخبين والفعاليات المتدخلة بذات الجهة.

هذه الندوة تاتي في إطار التحولات الكبرى التي تعرفها بلادنا، وخاصة تلك المتعلقة بدعم اللامركزية وإقرار الجهوية المتقدمة التي نص عليها دستور المملكة، ورسخها القانون التنظيمي رقم 111/14 المتعلق بالجهات.

كما تاتي هذه الندوة بجهة العيون الساقية الحمراء  كذلك في سياق تفعيل مضامين النموذج التنموي، الذي يؤكد على أهمية تطوير مجالات ترابية قادرة على التأقلم وترسيخ تنمية دامجة ومستدامة إلى جانب تنظيم حوار مجالي على صعيد جهات المملكة، لمناقشة أهم الاشكاليات المجالية وتحديات التنمية.

كما سيمكن هذا المرجع بحسب المتدخلين من بلورة رؤية استشرافية منسجمة ومندمجة للتدخلات العمومية المهيكلة لمختلف المستويات الترابية انسجاما مع المقاربة الجديدة لإعداد التراب الوطني، التي تضع الدولة والجهات في علاقات متجددة أساسها التخطيط الاستراتيجي المجالي والشراكة والتعاقد.

في ذات الصدد كانت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة قد بادرت بشراكة مع وزارة الداخلية بإنجاز “توجهات السياسة العامة لإعداد التراب الوطني”، وفق مقاربة تشاركية مع كافة الفاعلين وطنيا وجهويا يهدف إنجاز هذه التوجهات إلى خلق إطار مرجعي للخيارات الاستراتيجية للسياسة العامة لإعداد التراب الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد