وزير العدل: تعويضات شركات التأمين هزيلة و التنفيذ سيصبح ممكناً في جميع محاكم المملكة

زنقة 20 | الرباط

 

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أنه اجتمع بشركات التأمين ، واتفقا على إحداث منصة إلكترونية مشتركة لتتبع الملفات المعروضة على القضاء و مدة تنفيذها.

و ذكر وهبي، في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الإثنين، أن الإشكال يكمن في أن هناك أحكام صدرت في 2016 ولم تنفيذ، فيما هناك أحكام صدرت في 2022 و نفذت.

و أضاف المسؤول الحكومي، أن المنصة التي سيتم إحداثها ستجعل تنفيذ الأحكام ضد شركات التأمين، إجراءًا وطنياً، بعد أن كان التنفيذ يتم فقط في الدار البيضاء و دون إنابة.

هذا و اعترف وهبي، بهزالة التعويضات التي يحكم بها لفائدة المواطنين ضد شركات التأمين، قائلاً :” أنا موافق أن التعويضات هزيلة وخاصني شوية ديال الوقت و في السنة المقبلة سنعيد النظر في هذه المعادلة لتحديد قيمة التعويض”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    الإشكال يكمن في أن هناك أحكام صدرت في 2016 ولم تنفيذ، فيما هناك أحكام صدرت في 2022 و نفذت.
    في الحقيقة هذا ورش مهم اذا استطاع الوزير اقتحام لوبي التأمينات و ارغامه على احترام القانون و عدم التلاعب ما القضاء و في الملفات فسوف يؤدي خدمة كبيرة للوطن و المواطن،..هذا القطاع الذي له مداخيل تقارب او ربما تفوق 16مليار درهم ،يلجاء لكل لكل الحيل و المرفوعات القانونية من أجل عدم احترام بنود العقد الذي يربطهبالمُؤمَّن ، ليتحول هذا القطاع إلى مجرد آلة جبارة لجمع الأموال و استثمارها في العقار و البورصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد