غازي : زي الطريقة الكركرية مستمد من لباس سيدنا عمر (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على اللباس الذي يعتمده أتباع الطريقة الكركرية بالمغرب، قال أمين غازي، مقدم الزاوية الكركرية، إنه “بالنسبة للباس المرقع المميز الذي يلتحفه مريدي الطريقة الكركرية هو لباس للتواضع والخشوع، وأصله نجده في كتب أهل الحديث أو التصوف حيث ترد عبارة “لبست الخرقة عن الشيخ الفلاني”. ونقول له بالدرجة المغربية “الدربالة” أو الخرقة باللغة العربية، مشيرا إلى أن التصوف تربى وترعرع في المغرب لذلك نجد بعض المصطلحات مغربية متواجد في بعض الدول العربية والإسلامية .

وأوضح غازي في حوار مطول مع موقع Rue20، سينشر لاحقا، أن “اللباس الذي تتميز به الطريقة الكركرية في المغرب ستمد من بعض الصحابة عل رأسهم سيدنا عمر ، حيث أن حديث يتحدث عن أن سيدنا عمر  بن الخطاب كان يلبس لباس مرقعا من 13 رقعة أو 17 رقعة وفتح به بيت المقدس ونحن نقتضي بهذا المنهج في اللباس”.

وأكد غازي أن “الطريقة الكركرية لاتفرض على مريديها ارتداء اللباس المرقع أو الدربالة طيلة اليوم بل يتم ارتداءها أثناء التعبد وفي أوقات الفراغ ولا نفرضها على أحد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد