تجاهل دورية تنازع المصالح بالحوز ومنتخبون يراكمون المناصب

0

زنقة 20 | محمد المفرك

افادت مصادر أن حالة من الجدل تشهدها جماعة لالة تكركوست اقليم الحوز بسبب مجموعة من القضايا التي طفت مؤخرا على السطح أبطالها أعضاء بالمجلس الجماعي.

وأكدت ذات المصادر أن أحد نواب رئيس الجماعة المذكورة واقع في حالة تنازع المصالح بحكم أنه يكتري محلا عبارة عن مطعم بمركز الجماعة ما يعتبر ضربا صارخا لمقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية و يستدعي ترتيب الآثار القانونية التي تقتضيها هذه الوضعية تفعيلا لدورية وزير الداخلية ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية.

وأشارت المصادر أن العضو الجماعي المذكور يرفض تنفيذ حكم بإفراغ المحل الذي يكتريه بسبب عدم أدائه مبلغ 14 مليون سنتيم لصالح ميزانية الجماعة ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول الأسباب التي تمنع المجلس الجماعي الذي يرأسه كمال أمعيوض من اللجوء إلى المساطر القانونية في مثل هذه الحالات حماية للممتلكات الجماعية.

و استطردت المصادر نفسها أن بنايتين إحداهما عبارة عن مقهى بمركز الجماعة حصلتا على وثيقتين للتعمير رغم مخالفتهما للمقتضيات القانونية و عدم توفرهما على الشروط المنصوص عليها قانونيا موقعتان من طرف النائب الأول للرئيس الذي لم يفوض له قطاع التعمير ما دفع قائد قيادة وزكيتة إلى رفع تقريرين ناريين إلى عمالة إقليم الحوز و تحرير مخالفتين حول الواقعتين.

المعطيات المذكورة تضيف مصادرنا تفرض على عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي إيفاد لجنة إقليمية للتدقيق في طريقة تسيير المجلس الجماعي للالة تكركوست للمرافق و الأجهزة العمومية التي تدخل في دائرة اختصاصه تماشيا مع أدوار السلطات الإقليمية كسلطة وصية على مصلحة الساكنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد