المغرب يحاكم “أباعوض الصغير” بسبب إشادته بأعمال إرهابية

زنقة 20 . الرباط

انتهت التحقيقات القضائية التمهيدية ، للقاضي المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة سلا، مع متهم في قضية إرهابية، هو الشقيق الأصغر لعبدالحميد أباعوض، المتهم فرنسيا بأنه العقل المدبر لهجمات باريس الإرهابية.

وشقيق الإرهابي أباعوض، هو بلجيكي من أصول مغربية من مواليد 1995، وستنطلق محاكمته في محكمة قضايا الإرهاب في محكمة سلا، بتهم “تقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية” و”الإشادة بأفعال إرهابية” و”الإشادة بتنظيم إرهابي”.

فيما أنكر أباعوض الصغير علاقته بأي فكر إرهابي أو تنظيم متطرف، معلنا أمام قاضي التحقيق التمهيدي أنه “لم يُبلِّغ عن أخيه”، لجهله بـ”خطورة الأفعال التي ارتكبها”.

وأحالت المصالح الأمنية في مدينة أكادير، “أباعوض الصغير”، على الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، للاشتباه في “علاقته بتنظيمات إرهابية في بلجيكا وفي دول أخرى”.

واقترح أباعوض الكبير، الذي قتلته الشرطة الفرنسية في نونبر الماضي، على شقيقه المعتقل في المغرب “أباعوض الصغير”، “الالتحاق بداعش”، إلا أنه رفض.

واعترف أباعوض الصغير بأن أخاه كان “يتحدث معه باستمرار” عن “دور المقاتلين الأجانب في رفع راية الإسلام” وفي “محاربة الغرب”، معربا له عن “رغبته الجامحة في التخطيط لأعمال إرهابية ضد فرنسا وبلجيكا”.

العربية . نت

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد