بسبب موقف مدريد من الصحراء.. زعيم البوليساريو يتخلص من ممثلي الجبهة في إسبانيا

0

 

زنقة 20 | متابعة

كشفت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار بالبوليساريو بان ابراهيم غالي قد اجرى مجموعة من التغييرات على مستوى تمثيلياتها بعدد من عواصم الدول التي لها علاقة بالنظام الجزائري.

واشارت ذات المصادر إلى ان  هذه التغييرات التي أجراتها البوليساريو، شملت استبدال العديد من ممثليها بعدد من الدول، خاصة بإسبانيا، حيث تمت الإطاحة بممثلين اتهموا داخل أوساط في البوليساريو، بالتقصير في الدفاع عن أطروحة الجبهة.

ويتعلق الأمر وفق المصادر ذاتها بتعيين خديجتو منت المختار بدل محمد ليمام محمد علي سيد البشير ممثل الجبهة  في اقاليم الباسك، الضحية ومحمد ليمام هو شقيق البشير مصطفى السيد “وزير الأراضي المحتلة والجاليات” في الجبهة والذي سبق ان قال في دجنبر الماضي من باريس إن “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ليست دولة”.

في السياق ذاته قامت البوليساريو بتعيين ممثلين لها جدد لها بمناطق أراغون والأندلس وقشتالة لامانشا وأستورياس وكانتابريا  فيما تم الاحتفاظ بعبدالله العرابي، ممثلا عاما في إٍسبانيا كما حافظ ممثل البوليساريو في جزر الكناري ، حمدي منصور، على منصبه.

وتأتي هذه الحركة الواسعة التي أجرتها البوليساريو على مستوى ممثليها بإسبانيا، مباشرة بعد الإعلان التاريخي للحكومة الإسبانية عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء وهو الموقف الذي أثار موجة من الإستياء في صفوف قيادة جبهة البوليساريو،حيث وصلت حد إعلانها إلى قطع اتصالاتها مع الحكومة الإسبانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد