الصحة العالمية: ممارسة الجنس بين مثليين في حفل بإسبانيا كان وراء انتشار جدري القرود

0

زنقة 20 | وكالات

أكد المستشار في منظمة الصحة العالمية ديفيد هايمان، أن الفرضية الأبرز لتفسير انتشار جدري القرود، كانت الاتصال الجنسي بين رجال (شواذ) في حفلتين بإسبانيا وبلجيكا.

وأضاف هايمان حسب ما نقلته أسوشيد برس: “يبدو أن نوعا ما، أن الاتصال الجنسي هو الذي زاد من انتقال المرض الآن”.

وينتقل جدري القرود إلى البشر عادة، عن طريق القوارض البريّة، مع إمكانية انتقاله من إنسان إلى آخر، عبر الاتصال المباشر بالطفح الجلدي أو الأغشية المخاطية لشخص مريض.

من جهة أخرى، أشار آندي سيل، المستشار الاستراتيجي لبرامج منظمة الصحة العالمية حول الأمراض المنقولة جنسيا، إلى أنه في حين يمكن التقاط الجدري عبر ممارسة الجنس، فإنه لا يعتبر مرضا ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

وفي المجموعة الحالية للإصابات المسجّلة في عدّة دول، تمّ تحديد العديد من حالات الإصابة بين رجال شواذ، لكن نفس الخبير شدّد على أنه “ليس مرضا ينتشر بين المثليين بالضرورة”، على حدّ تعبيره.

في 23 ماي 2022، قالت السلطات الإسبانية أن حفلات “فخر المثليين” التي نظمها شواذ في جزر الكناري، قد تكون بؤرة أخرى لتفشّي مرض جدري القرود.

من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل نحو 80 إصابة مؤكدة. إلى جانب 50 حالة أخرى قيد الفحص والتحقق، وهذا في 11 دولة عبر العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد