عمل في دواوين جنرالات الجزائر و ترأس مجلة “الجيش”.. هشام عبود لـRue20 : الصحراء مغربية وعلى البوليزاريو قبول الحكم الذاتي

0

زنقة 20 | العيون

عبر الصحفي الجزائري المعارض المعروف هشام عبود عن دعمه لمخطط الحكم الذاتي المقدم من المغرب سنة 2007 لحل نزاع الصحراء المفتعل.

وقال هشام عبود ان العالم الحر اليوم قد اجمع على دعم مبادرة إنسانية قيمة تنهي معاناة الصحراويين من مآسي الإعتقال والتعذيب بمخيمات تندوف.

واضاف عبود في تصريح خص به جريدة Rue20 الإلكترونية عشية الملتقى المغاربي المنظم بالعيون، ان تراجع 50 دولة عن دعم انفصاليي جبهة البوليساريو، هو دليل آخر يؤكد مغربية الصحراء ويفند الرواية الجزائرية بخصوص كذبة دعمها تقرير مصير الشعوب.

ودعا عبود المعروف بالوسط الجزائري ، جبهة البوليساريو إلى الجلوس والعودة لطاولة الحوار والنقاش للقبول على المقترح المغربي لطي هذا المشكل بصفة نهائية وهو إختيار صائب.

وإلى ذلك اوضح الجزائري هشام عبودة ان المغرب صحيح قد تقدم خطوة إلى الامام واقترح مخطط جادا للتسوية وابان عن نيته الصادقة في طي الملف من خلال تنمية هذه الاقاليم وجعلها قطبا إقتصاديا يحتذى به غير ان الطرف الآخر ذهب عكس ذلك وعرقل هذا المقترح الذي بات محل إجماع دولي ولم يقدم اي إقتراح مماثل.

وهشام عبود لاجئ جزائري في يفرنسا، كاتب وصحفي جزائري ، والتحق سنة 1979 بالمؤسسة العسكرية في منصب رئيس تحرير الطبعة الفرنسية لمجلة “الجيش” إلى غاية سنة 1986 ، كما عمل في دواوين كبار جنرالات الجزائر ، وأصدر كتابا عنوانه “مافيا الجنرالات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد