إسبانيا تسلم المغرب العلبة السوداء لـ”مجزرة سلا”

0

زنقة 20 | متابعة

بعد مرور سنة كاملة على تداول خبر اعتقاله في شريط فيديو منسوب للشرطة الوطنية الإسبانية، وُضع العلبة السوداء والمهندس المفترض لمجزرة حي الرحمة بسلا التي خلفت ستة قتلى ينتمون لأسرة واحدة بين يدي القضاء المغربي، من أجل فك كل الألغاز والملابسات المرتبطة بهذه الجريمة الخطيرة التي دوخت الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية منذ ارتكابها في فبراير من سنة 2021.

وأكدت مصادر “الأخبار”، أن السلطات الأمنية المغربية تسلمت، أخيرا، المتهم الخمسيني من نظيرتها الإسبانية، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية لصالح البحث الذي أنجزته مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بسلا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، وإيداعه السجن، من طرف قاضي التحقيق بتهمة ثقيلة تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار في مسكن واستعمال أساليب وحشية لتنفيذ الجريمة البشعة في حق الضحايا.

وحدد قاضي التحقيق موعد جلسة التحقيق في 21 من شهر يونيو المقبل، من أجل الغوص بشكل دقيق في تفاصيل وملابسات هذه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المغربي.

وينتظر أن تكشف التحقيقات التفصيلية عن تطورات مثيرة، مرتبطة تحديدا بدوافعها الحقيقية وكيفية ارتكابها وحدود مسؤولية المتهم في تنفيذها، والتأكد من فرضية اعتماده على أشخاص آخرين بالمغرب للإعداد وتنفيذ الجريمة.

وكانت السلطات الأمنية الإسبانية نجحت في 25 ماي من سنة 2021، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة لنظيرتها المغربية، في إيقاف المعني وهو مهاجر مغربي مزداد سنة 1963 بمدينة مشرع بلقصيري ويشتغل بإحدى شركات الغاز بالديار الإسبانية، وذلك على خلفية الاشتباه في ضلوعه المباشر في مجزرة سلا التي انتهت بمقتل ستة أشخاص، وإضرام النار في جثثهم.

وبالعودة للواقعة، كان حي الرحمة بسلا اهتز، في شهر فبراير من سنة 2021، على وقع جريمة بشعة خلفت مقتل ستة أشخاص بينهم امرأة وطفل ورضيع.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أكد أن ضباط الشرطة القضائية وخبراء الشرطة العلمية انتقلوا لمسرح الجريمة بحي الرحمة بمدينة سلا، لمباشرة المعاينات المكانية والخبرات التقنية بسبب اندلاع حريق في مشتملات المنزل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد