الذيب والحُمَيِّر.. “لغة الحيوانات” تشعل مناوشات بين بنكيران ورشيد الطالبي

0

زنقة 20 | الرباط

عاد الصراع السياسي من جديد بين حزبي التجمع الوطني للأحرار ، والعدالة و التنمية ليطفو إلى السطح من جديد.

مناسبة هذا الكلام ، هو التنابز بالألقاب و السخرية، التي تبادلها كلا من الأمين العام لحزب العدالة و التنمية عبد الاله بنكيران، و القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي.

البداية كانت مع الطالبي العلمي ، الذي هاجم بنكيران بحدة ، واصفا إياه بـ”الحلايقي” و “الذيب الشارف” ، الذي يسب ‏الأشخاص ويشجع على الفوضى.

وقال العلمي في كلمته خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار ‏بجهة الرباط سلا القنيطرة:‏ “في 2013 داك أخنوش زوين ولد الناس ‏وبغيتو يكون معايا ‏فالحكومة، و 2016 شوية لا بلاتي لا من بعد راه دار البلوكاج والآن ما كيسواش راه المحروقات.. آش هاد التحول ‏فالمواقف؟”.

من جهته ، رد عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على كلام الطالبي العلمي، بسباب حاد.

بنكيران و في مؤتمر جهوي لحزبه، هاجم الطالبي العلمي بالقول : “كبرنا بالحمار، وإذا كنت أنا ذيب شارف أنت غير حمير”.

المناوشات التي اندلعت بين بنكيران و الطالبي العلمي، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث عبرت شريحة واسعة من المعلقين عن عدم رضاهم و استيائهم من مستوى النقاش السياسي الدائر اليوم ، واعتبروا أن المواطن شغله الشاغل اليوم هو قوته اليومي ، وعلى السياسيين الإنخراط في ذلك وعدم الإنسياق وراء “الصراعات الدونكيشوطية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد