الذيب والحُمَيِّر.. “لغة الحيوانات” تشعل مناوشات بين بنكيران ورشيد الطالبي

زنقة 20 | الرباط

عاد الصراع السياسي من جديد بين حزبي التجمع الوطني للأحرار ، والعدالة و التنمية ليطفو إلى السطح من جديد.

مناسبة هذا الكلام ، هو التنابز بالألقاب و السخرية، التي تبادلها كلا من الأمين العام لحزب العدالة و التنمية عبد الاله بنكيران، و القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي.

البداية كانت مع الطالبي العلمي ، الذي هاجم بنكيران بحدة ، واصفا إياه بـ”الحلايقي” و “الذيب الشارف” ، الذي يسب ‏الأشخاص ويشجع على الفوضى.

وقال العلمي في كلمته خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار ‏بجهة الرباط سلا القنيطرة:‏ “في 2013 داك أخنوش زوين ولد الناس ‏وبغيتو يكون معايا ‏فالحكومة، و 2016 شوية لا بلاتي لا من بعد راه دار البلوكاج والآن ما كيسواش راه المحروقات.. آش هاد التحول ‏فالمواقف؟”.

من جهته ، رد عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على كلام الطالبي العلمي، بسباب حاد.

بنكيران و في مؤتمر جهوي لحزبه، هاجم الطالبي العلمي بالقول : “كبرنا بالحمار، وإذا كنت أنا ذيب شارف أنت غير حمير”.

المناوشات التي اندلعت بين بنكيران و الطالبي العلمي، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث عبرت شريحة واسعة من المعلقين عن عدم رضاهم و استيائهم من مستوى النقاش السياسي الدائر اليوم ، واعتبروا أن المواطن شغله الشاغل اليوم هو قوته اليومي ، وعلى السياسيين الإنخراط في ذلك وعدم الإنسياق وراء “الصراعات الدونكيشوطية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد