أخنوش يجتمع بمستشار جمهورية غواتيمالا ويلتقي العاهل الإسباني بكوستاريكا

0

زنقة 20. الرباط

إلتقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بمستشار الجمهورية بدولة غواتيمالا ‘ماريو بوكارغو’، كما نشرت وكالة الأنباء لذات البلد صباح اليوم الإثنين.

كما إلتقى رئيس الحكومة المغربية، خلال حفل تنصيب الرئيس الكوستاريكي الجديد، العاهل الإسباني فيليبي السادس، و الرئيس الكولومبي “ايفان دوكي”.

ونقلت وكالة أنباء غواتيمالا، أن لقاء مستشار الجمهورية ووزير خارجيتها، مع عزيز أخنوش، تطرق إلى التحديات التي تواجه كلا البلدين وتعزيز الحوار السياسي والاقتصادي والتعاون.

كما سلط مسؤلي البلدين حسب ذات الوكالة، الضوء على علاقات الصداقة الوثيقة والعلاقات الثنائية القوية التي وحدت جواتيمالا والمغرب منذ عام 1971.

كما نشر الديوان الملكي الإسباني صورة رسمية للعاهل الإسباني مع رؤساء دول من أمريكا اللاتينية، بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش ممثلاً للملك محمد السادس.

وكان الرئيس الجديد لجمهورية كوستاريكا، رودريغو تشافيز، قد إستقبل   الأحد بسان خوسي، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي مثل  الملك محمد السادس في حفل التنصيب الرسمي للسيد تشافيز.

ونقل السيد أخنوش، خلال هذا الاستقبال الذي حضره سفير المغرب في كوستاريكا مع الإقامة بغواتيمالا، السيد طارق اللواجري، إلى الرئيس الكوستاريكي المنتخب تحيات وتهاني الملك محمد السادس، وكذا إشادته بالسير الجيد للانتخابات الرئاسية في هذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

من جهته، أعرب السيد تشافيز للسيد أخنوش عن مشاعر الاحترام والتقدير التي يكنها الشعب الكوستاريكي الصديق للملك محمد السادس، مؤكدا أن كوستاريكا تطمح إلى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع المغرب، ولا سيما في مجالات الفلاحة والسياحة والاستثمارات.

وانت خب السيد تشافيز، وهو مسؤول سابق في البنك الدولي، عن حزب التقدم الاجتماعي الديمقراطي، رئيسا لكوستاريكا لولاية من أربع سنوات، بعد حصوله على 52,9 في المائة من الأصوات في الانتخابات التي نظمت يوم 4 أبريل 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد