حزبا ‘التراكتور’ و’الوردة’ يقترحان تعديل قانون المالية لتشغيل 10 ألاف من أساتذة الغد

زنقة 20. الرباط

في بلاغ مشترك لكل من حزبي ‘الاتحاد الاشتراكي’ و ‘الأصالة والمعاصرة’، تقدم الحزبان المعارضان بمقترح قانون لتعديل القانون المالي لسنة 2016 يهدف الرفع من عدد مناصب الشغل المحدثة لفائدة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، يسمح بتشغيل 10.000 من أساتذة الغد المُضربين.

وحسب البلاغ الحزبي المشترك الذي توصل موقع Rue20.com بنسخة منه، فإن حزبا الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة، وبعد إنكار رئيس الحكومة لمراسلاتهم له، عبرا عن ‘إرادتهما الصادقة للمساهمة في إيجاد حل للنزاع الاجتماعي الذي يخص الأساتذة المتدربين، بحيث قاما في هذا الصدد بعدة مساعي لدى الأطراف المعنية وتقديم مقترحات قابلة للإنجاز وفق المقتضيات المعمول بها في مثل هذه الحالة’.

ويضيف البلاغ المشترك أنه ‘واستمرارا على هذا النهج وبغاية تفعيل دور البرلمان في إطار دوره التشريعي، قرر الفريقان الاشتراكي والأصالة والمعاصرة بمجلس النواب تقديم مقترح قانون بتعديل القانون المالي، خاصة البند المتعلق بمناصب الشغل بموجب سنة 2016 والمحدثة لفائدة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني’.

ويهدف مقترح القانون إلى رفع عدد المناصب من 7 آلاف منصب شغل إلى 10 آلاف منصب شغل، وهو ما يعني توظيف العدد الاجمالي لأساذة الغد.

ويدعو الحزبان حسب البلاغ، الفرق البرلمانية إلى التفاعل الإيجابي مع هذا التعديل ليساهم الجميع في حل ما أسماع ‘النزاع الاجتماعي’ الذي في حالة استمراره سيهدد 160 ألف تلميذة وتلميذ بفقدان مقاعدهم الدراسية فضلا عن ضياع حقوق 10 ألاف أستاذ متدرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد