الغلوسي: وهبي يريد إرضاء جهات تزعجها جمعيات تحارب المفسدين وناهبي المال العام

1

زنقة 20. مراكش

قال المحامي محمد الغلوسي، أن وزير العدل “عبد اللطيف وهبي” يريد إرضاء جهات بمنع المجتمع المدني من فضح المفسدين وناهبي المال العام”.

و شدد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تصريح لجريدة Rue20 الإلكترونية، على أن تصريحات وزير العدل تعتبر سابقة في تاريخ الوزراء الذين مروا من هذه الوزارة، حيث لم يسبق لأي وزير أن سعى لتقويض الدور الدستوري للمجتمع المدني، في لعب دوره في محاربة الفساد وتبديد المال العام والسعي لتكريس دولة الحق والقانون ومنع الإفلات من العقاب.

الغلوسي على متن ذات الحوار المصور، جدد التأكيد على أن “وهبي” من خلال تصريحاته، أراد أن يثبت للبعض الجهات التي يدافع عنها بأنه قادر ولديه الشجاعة لمنع الجمعيات التي تزعج المفسدين وناهبي المال العام.

و أشار الغلوسي، إلى أن “الشجاعة تقتضي من وزير العدل أن يقدم مشاريع قوانين تساهم في تخليق الحياة العامة و تحارب المفسدين و نهب المال العام وليس العكس”. فما صدر عن وزير العدل يشجع المفسدين وتصريحات وزير العدل تتعارض مع الدستور المغربي، يضيف الغلوسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد