‘الهمة’ و ‘بُوريطة ‘يُطلعان ملك السعودية و’الجُبير’ على تطورات قضية الصحراء

زنقة 20 . الرباط

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الخارجية السعودي ‘عادل بن أحمد الجبير’ اجتمع مع المستشار الخاص للملك محمد السادس ‘فؤاد عالي الهمة’ في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية.

وأضافت الوكالة، أن المسؤولين استعرضا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحضور مسؤولين بارزين في وزارة الخارجية السعودية.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة ‘ايلاف’ حسب مصادرها الخاصة، أنّ ‘رسالة العاهل المغربيّ إلى العاهل السّعوديّ، والّتي قام بنقلها المستشار الخاص للملك محمد السّادس ‘فؤاد علي الهمة’، قد أحاطت علمًا القيادة السّعوديّة بآخر المستجدّات في قضية الصّحراء، على ضوء الأزمة الأخيرة الّتي تسبّبت فيها تصريحات بان كي مون’.

الهمة

وأضافت الصحيفة الالكترونية السعودية الصادرة من لندن، أن ‘مصادر مغربية مطلعة تكتمت عن فحوى رسالة الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين’، بينما نقلت مصادر ‘ايلاف’ أن ‘زيارة المستشار عالي الهمة للرياض “تهدف الى اطلاع القيادة السعودية بمستجدات تطورات نزاع الصحراء على ضوء توتر العلاقات بين الرباط والامين العام للامم المتحدة بان كي مون”  جراء تصريحاته المسيئة التي أدلى بها بداية شهر مارس (اذار) لدى زيارته لمخيمات جبهة البوليساريو، الداعية الى انفصال الصحراء عن المغرب بدعم من الجزائر، والتي وصف فيها وضعية المغرب في الصحراء بانها “احتلال”، مما أدى الى غضب الرباط ومطالبتها الامم المتحدة سحب العناصر المدنية والسياسية في بعثة “مينورسو” من الصحراء.

وحسب نفس الصحيفة، فان ‘الهمة’ كان مرفوقاً بوزير الخارجية المنتدب ‘ناصر بوريطة’.

وتُدعم المملكة العربية السعودية اولحدة الترابية للمغرب، حيث سبق لها أن أعلنت بشكل صريح رفضها للانفصال الذي تدعمه الجزائر بالصحراء المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد