ملايين المغاربة يقيمون صلاة عيد الفطر بلاقيود

0

زنقة20ا الرباط

خصصت السلطات المحلية والإقليمية مجموعة من المساجد لأداء صلاة العيد والساحات بكافة ربوع المملكة لإقامة صلاة عيد الفطر لهاد العام، لتجنب الازدحام الذي ربما يتسبب في مزيد من انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعد توقف صلاة الأعياد لسنتين.

وشهدت المصليات صباح اليوم الإثنين إقبالا كبيرا هذا العام لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك بالقياس على الأعداد التي شاركت في أداء صلاة التراويح على مدار شهر رمضان.

وقررت مندوبيات الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة فتح المصليات وجميع الساحات لاستقبال المصلين في عيد الفطر .

وكان موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الرباط  على الساعة 05:52 صباحا، وفي مدينة القنيطرة على الساعة 05:51 صباحا، و05:56 صباحا في مدينة الدار البيضاء.

وكان موعد صلاة عيد الفطر 2022 في مدينة طنجة الساعة 05:45 صباحا، وعلى الساعة 05:46 في القصر الكبير أي بفارق دقيقة واحدة عن طنجة، وفي مراكش كانت الصلاة على الساعة 06:01 صباحا.

وتسبب انتشار فيروس كورورنا في حرمان المغاربة من إقامة صلاة عيد الفطر المبارك سنتين، وذلك بقرار من السلطات التي حظرت إقامة صلاة الأعياد في المساجد في إطار الوقاية من فيروس كورونا، وهي الخطوة التي أقدمت عليها كثير من الدول العربية والإسلامية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد