فضائح التعمير تطوق رؤساء جماعات شاطئية بالصحراء

0

زنقة 20 | علي التومي

استنكر عدد من ساكني الجماعات القروية الشاطئية باقاليم الصحراء جنوب البلاد من الزبونية والمحسوبية خاصة في ملفات رخص البناء.

ويطالب مواطنون بتطبيق مسطرة البناء كما ينص القانون على الجميع في وقت يستفيد فيه المقربين من الرؤساء الإعفاء في تكلفات تراخيص بناء المنازل بدون ادنى مقابل.

وسبق لرؤساء هذه الجماعات المعروفة بميزانياتها الضخمة ان منحت تراخيص البناء لمحظوظين و أفراد عائلة رؤساء واعضاء مجالسها في وقت يظل فيه بقية السكان مطالبين بذات الإمتياز لتعمير المنطقة القروية.

وتظل ساكنة هذه الجماعات القروية والمتواجدة على الشريط الساحلي الجنوبي للمملمة من المغلوب على امرها امام هذا الواقع المزري لتعمير بقعهم مقابل آلاف الدراهم  بدون وجه حق وبشكل مستفز في إنتظار تدخل سريع لاجهزة وزارة لفتيت لتنفيذ القانون على الكل.

جدير بالذكر ان بعض رؤساء الجماعات القروية الشاطئية بالصحراء قد إلتحقوا حديثا بقبة البرلمان وعملوا على تقريب عدد من افراد عائلاتهم وافراد من قبائلهم حيث يمكنوهم تحت الطاولة من السطو على عدد من البقع دون وجه حق وتوفير لهم رخص بناء قي وقت تعاني فيه الساكنة الأصلية لهذه الجماعات ويلات السكن والاقصاء والتهميش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد