رئاسة الحكومة تدعو الوزراء إلى الإمتثال لمنشور التقشف في استعمال السيارات

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن حظيرة السيارات التي تتوفر عليها الحكومة متواجدة منذ سنوات.

مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، ذكر أن رئيس الحكومة سبق أن أصدر منشورا للتقشف.

و أضاف أنه من المفروض في هذا السياق و الازمة ، أن تمتثل جميع القطاعات لمقتضيات منشور رئيس الحكومة، و تسير في اتجاه التقشف.

رئيس الحكومة ، كان قد دعا وزراء حكومته، الشهر الماضي إلى “شد الحزام”، خلال إعداد ميزانية ثلاث سنوات مقبلة 2023-2025 للقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، وذلك من خلال ترشيد الإنفاق المرتبط بتسيير الإدارة، وضبط نفقات الموظفين، وعقلنة نفقات المعدات.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذا الإجراء المتعلق بترشيد الإنفاق الحكومي خصوصا فيما يتعلق بوساءل التنقل و مصاريف الحفلات و اللقاءات و معدات المكتب و غيرها من النفقات ذات الطابع الشكلي البروتوكولي كان داءما يصدر في مذكرات و دوريات لكن قليلا ما يتم تنفيذه في العديد من القطاعات ،ما يجب القيام به هو تنفيذ هذه الإجراءات، فسيارات الدولة و الجماعات الترابية من المفروض انها مخصصة لمهام عمومية لذلك يجب أن تبقى في حضاءرها و تستعمل عند الحاجة إليها بارتباط مع هذه المهمة ،و ليس مخصصة لقضاء المارب الشخصية للمسؤولين ،.
    فهذا من شأنه أن يقلص كثيرا كلفة استعمالها،
    علما ام كل المسؤولين يتقاضون تعويضا عن استعمال سياراتهم الخاصة من أجل التنقل إلى مقرات عملهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد