الحكومة: الحوار متواصل مع إسبانيا لإعادة فتح معابر مليلية وسبتة

0

زنقة 20 | الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحوار متواصل بين المغرب وإسبانيا لتفعيل مضامين البيان المشترك الصادر عن الطرفين بعد استقبال الملك محمد السادس لرئيس الحكومة الإسبانية في بداية الشهر الجاري.

وأضاف الوزير، جوابا عن سؤال طرحه موقع زنقة 20 خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد الاجتماع الحكومي، إن الطرفين المغربي والإسباني بصدد التوصل إلى آجال لإعادة فتح المعابر الحدودية البرية.

ويتوقع أن تعود حركة المرور بالمعابر الحدودية إلى طبيعتها السابقة عن ظهور وباء كوفيد19، بعد رمضان.

وكانت مصادر إعلامية بمدينة مليلية ذكرت أمس الأربعاء ، أن عودة حركة المرور بالمعابر الحدودية مع المغرب قد يكون هو فاتح ماي المقبل.

وأشارت المصادر نفسها، استنادا إلى مصادر أمنية بالمدينة المحتلة، إلى أن الترتيبات جارية بالحدود من أجل إعادة فتحها يوم فاتح ماي.

وتعرضت الحكومة المحلية لمليلية في الأسابيع الماضية لضغوط شديدة من طرف المواطنين الذين انخرطوا في عدة وقفات احتجاجية مطالبين الحكومة بالتعجيل بإعادة فتح الحدود مع المغرب.

وتتطلع ساكنة مليلية إلى العودة السريعة لحركة مرور الأشخاص والبضائع، وكذا عودة الرواج التجاري والاقتصادي بالمدينة التي تضررت بفعل سنتين من الإغلاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد