رئيس الحكومة يكشف إقرار مجموعة من الإجراءات ‏لإصلاح منظومة الصفقات ‏العمومية

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة أقرت مجموعة من الإجراءات في إطار إصلاح منظومة الصفقات العمومية، من أجل تشجيع المبادرة المقاولاتية وتوطيد إجراءات المواكبة للمقاولين الصغار.

وفي هذا الصدد قال أحنوش، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، خلال الجلسة الشهرية المخصصة لمسائلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية، إنه من بين هذه الاجراءات “الأفضلية في الصفقات العمومية وتشجيع الاتحادات بين المقاولات وعقود المناولة، هذا إلى جانب إعطاء دينامية جديدة لبرنامج إنطلاقة وتفعيل برنامج فرصة الذي تم إطلاقه يوم 7 أبريل من الشهر الجاري، والذي يهدف إلى منح قروض شرف بدون فائدة مع تقديم المواكبة والتوجيه والتكوين.

وأكد رئيس الحكومة، أنه بالموازاة مع هذه التدابير والإجراءات الهامة ستواصل الحكومة مجهوداتها الذاتية الرامية إلى إنعاش التشغيل من خلال استكمال إعداد ميثاق الإستثمار والرفع من وثيرة الإستثمارات العمومية كاستثمارات صندوق محمد السادس كما ستعمل الحكومة على مواصلة تنزيل برنامج أوراش وإنطلاقه في كل الجهات والأقاليم وباقي البرامج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد