برلمانيون يطالبون في جلسة عمومية بإنقاذ صفقات شركاتهم بعد ارتفاع الأسعار

زنقة 20 | الرباط

في الجلسة العمومية التي انعقدت صبيحة اليوم بمجلس النواب، استغل عدد من النواب البرلمانيين ، وجود وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، للشكوى من تضرر شركاتهم و شركات أقربائهم، جراء ارتفاع الأسعار في عدد من القطاعات على رأسها قطاع البناء و العقار.

و قال نواب بالغرفة الأولى يمتلكون شركات بناء و أشغال عمومية BTP، في أسئلة لوزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن من بين المواضيع التي يجب مناقشتها بعيدا عن ارتفاع أسعار المواد الإستهلاكية و المحروقات ، هي المقاولة.

و ذكر هؤلاء ، أن شركات أبرمت صفقات بأسعار محددة ، بينها الآن أصبح الأمر يشكل عبئا على تلك المقاولات بسبب ارتفاع الأسعار.

و قال أحد النواب المعروفين بحصوله على صفقات أشغال عمومية، أن الأسعار التي أبرمت بها الصفقات تضاعفت ، وهو ما لم تأخذ به الحكومة بعين الاعتبار على حد قوله.

و اشتكى ذات النائب من غلاء الأسعار في القطاعات التي تشتغل بها هذه المقاولات.

نائب آخر تدخل للدفاع عن شركات و مقاولات، بالرغم أن موضوع السؤال الموجه للوزير متعلق بالتشغيل و برامج فرصة و اوراش.

و ذكر أن هناك شركات مهددة بالإفلاس و تسريح العمال إثر ارتفاع الأسعار.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    صحيح هذا النوع من الأسئلة ينبغي توجيهه إلى وزارة الاقتصاد و المالية ،المعنية بتنزيل الرسوم الخاص بالصفقات العمومية بما فيها المقتضيات المتعلقة بمراجعة الأسعار في حالة حدوث طارئ خارج عن إرادة الطرفين المتعاقدين و أدى هذا الطارئ إلى اختلال شروط التعاقد فيما بينهما، و بالطبع يأتي على رأس هذه الشروط الأسعار الأولية، سواء الفردية أو الإجمالية التي تم الاتفاق حولها من اجل انجاز الصفقة، اشغالا كانت أو توريدات او خدمات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد