التامك يعاقب مدير سجن العرائش بعد قطع الماء على السجناء

0

زنقة20| الرباط

علمت جريدة  Rue20 الإلكترونية، أن المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، قرر معاقبة مدير السجن المحلي العرائش 2، يونس الشقيفي، بسبب “انتقام” هذا الأخير من السجناء بقطع الماء عليهم.

وأوضح مصدر مطلع، أن مدير السجن كان يعمد على قطع الماء على السجناء بحجة “اقتصاد الماء نظرا لأن المؤسسة غير مربوطة بشبكة الماء الصالح للشرب بل تتزود بالماء من بئر فقط” .

مصدرنا، شدد على أن قرار تنقيل المدير جاء بسبب “قطع الماء وسوء التدبير والمعاملة العقابية التي كان يستعملها وينهجها مع النزلاء؛ خاصة قطع الماء لفترات طوال على مراكز إيواء السجناء بالمؤسسة والتي قد تصل لأكثر من 24 ساعة كانت تتم حتى في شهر رمضان، حيث كان له بالغ الأثر على قضاء حاجيات السجناء وأغراضهم ومآربهم الشخصية كما كان له الأثر العميق على نفسيتهم. ”

وأكد المصدر، أن عملية قطع الماء خلفت حالة غضب حاد واحتقان في صفوف نزلاء هذه المؤسسة، مما عجل باتخاذ قرار تنقيل المدير المذكور للسجن المحلي بركان ذات الصنف 3.

وشدد المصدر ذاته، على أن قرار التنقل جاء كإجراء وقائي تجنبا لوقع تطورات داخل سجن العرائش، علما أن هذه المؤسسة حازت مؤخرا على أحسن مؤسسة في أفريقيا من حيث البنية ومعايير الإيواء الخاصة بنزلاء المؤسسات السجنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد