تقارب المغرب و دول إيكواس يثير حنق البوليساريو وراعيتها الجزائر

0

زنقة 20 | متابعة

نددت جبهة البوليساريو بشدة بشان زيارة المجموعة الإقتصادية لدول غرب افريقيا “ايكواس” الأخيرة إلى المغرب واعتبرتها زيارة مجانبة للصواب ومنحازة للطرح المغربي.

واحتجت الجبهة في رسالة لها ضدا على رئيس برلمان المجموعة الافريقية بسبب زيارته للرباط وتوقيع اعلان العيون بعاصمة جنوب البلاد العيون.

في ذات السياق كشفت مصادر ديبلوماسية عليمة،ان جبهة البوليساريو تحاول إلى جانب الجزائر ممارسة كل انواع الظغوط لعرقلة انضمام المغرب لدول مجموعة “ايكواس” والتشويش على ان لايتم ذلك.

وكان رئيس المجموعة الاقتصادية الافريقية قد حل بالرباط والتقى النعم ميارة رئيس المجلس يومه الاثنين 21 فبراير 2022، والذي تم خلاله إجراء مباحثات هامة استعرضت واقع وآفاق تطوير العلاقات القائمة بين المملكة المغربية وهذا التجمع الاقتصادي الأفريقي الفاعل.

وشدد النعم ميارة حينها على الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه الزيارة في مسار توطيد علاقات التعاون بين المملكة المغربية ودول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المبنية على روابط ثقافية وروحية وحضارية راسخة وقيم التضامن والإحترام المتبادل والكفاح المشترك من أجل الاستقلال وتدعيم السلم والاستقرار بالقارة الافريقية.

وأضاف النعم ميارة ان هذه العلاقات التاريخية شهدت زخما كبيرا في السنوات الأخيرة بفضل الزيارات الميمونة التي قام بها الملك محمد السادس إلى عدد من الدول الأفريقية والتي أثمرت أزيد من 600 اتفاقية للتعاون المشترك في إطار شراكة رابح- رابح في مضمار منظور متجدد للتعاون جنوب- جنوب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد