بسبب الإغلاق وارتفاع الأسعار.. مليلية تشهد مداً تصاعدياً في عدد العاطلين

0

زنقة 20 | الرباط

ارتفعت نسبة البطالة بمدينة مليلية المحتلة بنسبة 2.31٪ خلال شهر مارس 2022 ، مقارنة بشهر فبراير من هذا العام. وبحسب إحصائيات رسمية، فإن المدينة أصبحت تضم 7816 عاطلاً عن العمل، أي بزيادة 187 عاطل عن العمل مقارنة مع الشهر السابق(فبراير).

ويعتبر قطاع الخدمات الأكثر تضررا من موجة البطالة التي تعرفها المدينة، والتي ازدادت حدة خلال السنتين الأخيرتين جراء انتشار فيروس كورونا وإغلاق المعبر الحدودي لفترة تزيد عن سنتين. كما عرف قطاع البناء انكماشا ملحوظا.

وأقرت جيما توريس ، المديرة الإقليمية للتشغيل ، وفق يومية (إلفارو دي مليلية)، بأن بيانات مارس 2022 “ليست مواتية للغاية” وهذا ، في رأيها ، يرجع إلى حقيقة الوضع الاقتصادي الذي تعيشه المدينة ، مع موجة غلاء الأسعار.

وتشير المعطيات المقدمة إلى أن من بين 7816 عاطلاً عن العمل في مليلية ، هناك 1722 أجنبيًا، يحصل 382 منهم على إعانات.

وتتطلع ساكنة مليلية إلى إعادة فتح المعبر الحدودي مع المغرب، في أقرب وقت ممكن، حتى تستعيد المدينة نشاطها التجاري والاقتصادي، الكفيل بامتصاص البطالة. ويعقد المواطنون بمليلية آمالا كبيرة على العودة السريعة إلى الحياة الطبيعية، بعد عودة الدفء إلى العلاقات المغربية الإسبانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد