التحقيقات تكشف 11 حساباً بنكياً و ثروة هائلة للبرلماني الفايق

0

زنقة 20 ا فاس

ذكرت مصادر متطابقة، أن التحقيقات التي ينجزها المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية للدار البيضاء كشفت امتلاك البرلماني رشيد الفايق، رئيس جماعة أولاد الطيب، المعتقل على خلفية تهم فساد، لـ11 حسابا بنكيا تضم مبالغ مالية مهمة.

وكشفت التحقيقات أن الفايق يتوفر على 11 رسما عقاريا، ولديه ثلاث شركات و7 عقارات، وأنجز عملية بيع شراء قيمتها 4 ملايين درهم، ولديه حساب بنكي رصيده 1.410.593,38 درهما .

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس، قرر متابعة سبعة من المتهمين في حالة اعتقال في ملف ما بات يعرف بـ”مافيا العقار” بفاس؛ بينهم رشيد الفايق رئيس جماعة ولاد طيب وإيداعه سجن بوركايز فيما تمت متابعة آخرين في حالة سراح.

ويأتي إيداع رشيد الفايق ومن معه سجن بوركايز على خلفية شبهة تورطه في قضايا جنائية ذات صلة بالتعمير والتلاعب بتراخيص البناء وتزويد المساكن بالكهرباء وتهم تتعلق باستغلال النفوذ والاغتصاب.

ويرى متتبعون أن سقوط رأس الفايق سيعقبه سقوط العديد من الرؤوس الأخرى المتربطة بشبكة رشيد الفايق من ضمنهم منتخبين بجماعة فاس وجماعة أولاد الطيب وبعض رجال السلطة بجماعة أولاد الطيب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد