نجل الراضي يخالف قانون الجماعات وعامل سيدي سليمان يوبخه (وثيقة)

0

زنقة 20 ا سيدي سليمان

دخل عامل إقليم سيدي سليمان على خط قضية مخالفة رئيس جماعة سيدي سليمان، ياسين الراضي، للقانون التنظيمي المتعلق بالجماعات في الدورة الأخيرة للمجلس، حيث تم انتخاب منتدبي للمجلس لدى مجموعة الجماعات الترابية “ابني اسحن للبيئة” دون مراعاة القوانين التنظيمية.

وكشفت مراسلة وجهها العامل إلى رئيس المجلس ياسين نجل إدريس الراضي، حصلت عليها جريدة Rue20 الإلكترونية، أن السلطة “تتعرض على انتخاب منتدبي مجلس الجماعاة لدى الجماعات الترابية “ابني احسن للبيئة”، المقرر 34 لمخالفته لمقتضيات المواد 143 و45 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات.

وطالب عامل الإقليمي، بـ”عقد دروة استثنائية وفق نقط فريدة بجدول أعمل يتم من خلاله انتخاب منتدبي مجلس الجماعة لدة مجموعة الجماعات الترابية طبقا للقوانين الجاري بها العمل من خلال فتح باب الترشيحات وإجراء القرعة تحت إشراف رئيس المجلس لترتيب المرشحين، وإجراء عملية التصويت على أساس أن كل عضو له الحق في التصويت لصالح مرشح وحيد أو الامتناع عن التصويت ولايجوز تصويت العضو الواحد على أكثر من مرشح”.

وأكدت مراسلة العامل، على “ضرورو انتخاب 4 منتدبين للمجلس الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات المعبر عنها، وفي حالة تعادل الأصوات يعلن فائزا الأصغر سنا، وفي حالة التعادل في السن يعلن الفائز عن طريق القرعة تحت إشراف رئيس المجلس وينص المحضر عن أسماء المصوتين”.

يذكر أن عائلة الراضي الشهيرة في الغرب ، أحكمت السيطرة على الجماعات والمؤسسات المنتخبة بسيدي سليمان خلال الإنتخابات الأخيرة، حيث أعيد انتخاب عبد الواحد الراضي (86 سنة)، أقدم برلماني في العالم ، رئيسا لجماعة القصيبية، بإقليم سيدي سليمان، وهو المنصب، الذي ترشح له وحيدا من دون منافس.

وانتخب ياسين الراضي وهو من أبناء عمومة عبد الواحد الراضي برئاسة مجلس مدينة سيدي سليمان ، بعد أن كان يترأس المجلس الإقليمي.

الحلقة المفقودة في العائلة هذه المرة ، هو البرلماني السابق إدريس الراضي وهو والد ياسين الراضي ، حيث توارى إلى الخلف بعد اندلاع صراع كبير حول زعامة حزب الإتحاد الدستوري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد