العنف يعود بقوة إلى المجالس الجماعية.. دورات جماعات سطات وبوزنيقة تتحول إلى مهزلة (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

شهدت دورة مجلس بوزنيقة، يوم أمس خلافات بين مكوناته أغلبية ومعارضة تحولت إلى اشتباكات بالأيدي خلفت إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأعضاء.

وحسب مصدر محلي، تعرض مستشار جماعي من المعارضة بالجماعة الترابية بوزنيقة التابعة ترابيا لإقليم بنسليمان، لاعتداء شنيع بالضرب من طرف أعضاء بالأغلبية مباشرة بعد انتهاء أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة أمس بمقر الجماعة، ليتم نقله للمستشفى لتلقي الإسعافات بعد أن اصيب بجروح بليغة مكنته من الحصول على شهادة طبية حددت مدة العجز في 22 يوما.

المصدر أكد، أن المجلس أصبح على صفيح ساخن بعد أن فقد الرئيس محمد كريمين، عن حزب الاستقلال، أغلبيته داخل المجلس و تمرد عليه 19 عضو من أصل 30، الأمر الذي قد يطيح في الأيام القادمة.

بدورها تحولت دورة المجلس الجماعي لمدينة سطات، أمس الثلاثاء، إلى حلبة للمصارعة بعد أن تراشق الأعضاء بالكراسي تحول فيما بعد إلى اشتباك بالأيادي بسبب اختلاف الأعضاء حول معايير تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، الأمر الذي أدى إلى توقيف اشغال الدورة لساعات.

وعبر عدد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار أشرطة فيديو توثق لعمليات الاشتباك بين أعضاء المجالس عن استياءهم من تصرفات المنتخبين، مؤكدين أن الممارسة السياسية زاغت عن هدفها الحقيقي لخدمة الصالح العام، وأصبح هم بعض المنتخبين احتلال المناصب والصراع حول أجندات شخصية بعيدة عن هموم المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد