التعاون بين الجهات الإفريقية يقود مسؤولي جهة كولاك السينغالية إلى جهة الشرق

0

زنقة 20 . وجدة

في إطار تكريس التعاون جنوب- جنوب وفقا للتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، استقبل رئيس جهة الشرق عبد النبي بعوي يوم الاثنين 21 مارس الجاري ، بمقر مجلس الجهة بوجدة، وفدا عن جهة كولاك بالسنيغال المتكون من احمد يوسوف بنجلون رئيس مجلس مقاطعة كولاك الذي كان مرفوقا بالرئيس الشرفي بابا اندياي.

هذه الزيارة التي تعتبر بمثابة عربون محبة وصداقة بين البلدين الشقيقين وترسيخ لأواصر وعلاقات التعاون القائمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك.

كما تعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لاحمد يوسوف بنجلون الى جهة الشرق، مباشرة بعد انتخابه رئيسا لمجلس مقاطعة كولاك، عقب الاستحقاقات الانتخابية الجماعات الماضية في السنيغال، التي هي مناسبة سانحة للتعبير عن الارتياح للنتائج المحققة في حصيلة التعاون والشراكة، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك.

و  أعرب بعوي، خلال هذا اللقاء عن إرادة المجلس في مواصلة جهود التعاون القائمة بين المؤسستين من خلال انجاز انشطة جديدة تهم مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على جعل التعاون جنوب-جنوب أداة ناجعة لبلورة سياسات تنموية ناجحة تخدم الشأن العام الجهوي ومصالح المؤسستين.

كما نوه بالدور الريادي التي تقوم به جهة كولاك لإنجاح تنظيم منتدى الجهات الافريقية الذي يعد فضاء لتفعيل سياسات التعاون بين الجهات الافريقية وتكريس دور الجهة كفاعل لامركزي في الاضطلاع بمهام التنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد