مرشح سابق للرئاسة الجزائرية : انتحار لعمامرة الدبلوماسي غير موقف إسبانيا تجاه الصحراء

زنقة 20 ا الرباط

قال رشيد نكاز السياسي المعارض للنظام العسكري الجزائري، أن “الانتحار الدبلوماسي لوزير الخارجية الجزائري في ملف الصحراء المغربية، رمطان لعمامرة، غير الموقف الإسباني إلى 180 درجة”.

وأضاف نكاز المرشح السابق للرئاسة بالجزائر، في تدوينة على صفحته الشخصية بالفايسبوك، أنه “يجب على النظام الجزائري أن يتخلى عن كبريائه المتواجد في غير محله وأن يستمع إلى الأفكار الأصلية لمواطنيه خاصة إذا كان بإمكانهم مساعدة بلدنا في جميع المجالات”.

ودعا السياسي الجزائري، نظام بلده إلى “تنظيم هجة مضادة دبلوماسية على هذا الموقف الإسباني من خلال تبني اقتراحه بأشان الجزائر- المغرب الذي يسمح للدولتين بإدارة الصحراء لمدة عشر سنوات مؤطرة بواسطة استفتائين” على حد تعبيره.

يذكر أن المغرب حقق نصرا دبلوماسيا كبيرا من خلال استقطاب إسبانيا لقضيته، بعد عام واحد من الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية قد وجه إلى الملك محمد السادس، أعلن  من خلالها ليس فقط انتهاء الأزمة الدبلوماسية وإستعادة العلاقات الكاملة بين البلدين، ولكن أيضا دعمه للوحدة الترابية للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد