لجنة التحكيم الوطنية تدين التصريحات المسيئة للحكام المغاربة

زنقة 20 ا الرباط

على خلفية بعض التصريحات التي تم تداولها على مستوى منصات الفايسبوك و بعض المواقع الخاصة، التي تضمنت التصريحات تضمنت مجموعة من المغالطات و الافتراءات التي شكلت إساءة صارخة لجهاز التحكيم الوطني، ومساسا بحرمة ومصداقية المتداخلين الرسميين في هذا القطاع، تعبر اللجنة المركزية و المديرية الوطنية للتحكيم عن إدانتهما الشديدة لهذه الادعاءات و التصريحات اللامسؤولة.

وأكدتا في بلاغ مشترك، أنهما تحتفظان بحقهما في التصدي لهذه السلوكيات، على مسؤولية أصحابها، باتباع جميع المساطر القانونية المخولة لهما، لدى مختلف الجهات المختصة، وفقا للتشريعات و الضوابط المعمول بها.

وكان الإعلامي أسامة بن عبد الله قد “كشف عن معلومات توصل إليها من بعض الحكام تؤكد أن ضعف مستوى التحكيم في المغرب راجع إلى تسلط المسؤول، حسب وصفه، وضعف الإعلام الذي يفترض أن يدافع عنهم”.

من جانبه أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد في تصريح صحفي أن من يعتقد أن هناك تحكيم مثالي في العالم فهو مخطئ، وهدفه لن يتحقق أبدا، موضحا أن التحكيم يحاول أن يكون دائما عادلا لكن لا بد من بعض الأخطاء.

وأوضح رئيس الجامعة أنه اتخذ عدة إجراءات للرفع من مستوى التحكيم المغربي، وجعله بعيدا عن كل الشبهات، إذ فرض على الحكام الدخول في تربص إعدادي قبل كل موسم الرياضي، للرفع من مستوى لياقتهم البدنية.

وشدد لقجع على أن الجامعة تتكلف مباشرة بأداء تعويضات الحكام لجعلهم بمنأى عن الشبهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد