البوليساريو تتهم ‘بان كيمون’ بدعم مُقترح المغرب مُهددة بوقف تعاونها مع الأمم المتحدة

0

زنقة 20 . الرباط

قالت وكالة الأنباء الدولية “رويترز”، أن جبهة البوليساريو هددت بتوقيف تعاونها مع الأمم المتحدة، قائلة بعزمها، إعادة النظر في التعاون مع مراقبي الأمم المتحدة، إذا تخلت المنظمة العالمية عن فكرة إجراء استفتاء بشأن الوضع النهائي للصحراء.

جاء التهديد بينما تستعد الولايات المتحدة يوم الأربعاء لتوزيع مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية بشأن تجديد تفويض قوة حفظ السلام الدولية في الصحراء لمدة عام آخر.

وسألت وكالة “رويترز”، محمد خداد منسق بوليساريو مع قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بشأن خطط الجبهة إذا فشل قرار هذا العام في الخروج من الطريق المسدود في المحادثات مع المغرب بشأن وضع الصحراء.

وقال المسؤول بجبهة “البوليساريو”، “إننا سنعيد تقييم تعاوننا مع قوة حفظ السلام على هذا الأساس”.

وأعرب “خداد” عن مخاوف من أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ربما تخلى عن فكرة إجراء استفتاء تحت تأثير ضغوط من المغرب.

وصدمت “البوليساريو” بعد رفض مقترح “مراقبة حقوق الانسان بالصحراء المغربية، ما جعل الجبهة، تفقد صوابها، وتتهم “بان كيمون” بموالاة المغرب ومقترح “الحكم الداتي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد