الأحرار ينهي هيكلة منظماته الموازية… تجديد الثقة في أمينة بنخضرا على رأس منظمة المرأة التجمعية

0

زنقة 20 | الرباط

جددت النساء التجمعيات، أمس الثلاثاء(01 مارس2022)، ثقتهن في القيادية في الحزب، أمينة بنخضرا على رأس الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، وذلك خلال الجمع العام الذي عقدته الفيدرالية بالمقر المركزي للتجمع الوطني للأحرار بالرباط.

وجرى تجديد الثقة في أمينة بنخضرا، بالإجماع، رئيسة للفيدرالية الوطنية.

ويأتي إعادة انتخاب بنخضرا على راس التنظيم النسائي للحزب، في سياق تجديد هياكل الحزب ومنظماته الموازية استعدادا للمؤتمر الوطني السابع للحزب الذي ستنطلق أشغاله يوم الجمعة المقبل.

و تميز الجمع العام للمنظمة النسائية التجمع الوطني للأحرار بعرض تقرير حول الأنشطة والمبادرات الاشعاعية التي نظمتها الفيدرالية خلال ولايتها المنتهية، وإعداد خارطة طريق لعمل المنظمة للمرحلة المقبلة.

وبهذه المناسبة، أكدت بنخضرا أن المغرب راكم خبرة مهمة في مجال تعزيز حقوق المرأة، بفضل السياسة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، الذي عمل منذ اعتلائه العرش على تعزيز مكانة المرأة المغربية في مختلف المجالات والقطاعات.

وأوضحت أن ثمة عددا من الاكراهات والتحديات ما تزال تواجه النساء في المغرب، وأن الحزب على وعي بها وسيسهم في مواجهتها للمضي قدما في تكريس حقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.

وأبرزت بنخضرا أنه منذ تأسيس الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية في ماي 2017، كثفت هذه المنظمة مبادراتها الرامية إلى تعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمرأة والأسرة والطفولة.

وباعادة انتخاب بنخضرا رئيسة للمنظمة النسائية لحزب الحمامة، يكون الحزب قد استكمل عملية إعادة هيكلة فروعه وتنظيماته الموازية، مما سيمكنه من التوجه نحو المؤتمر بنفس جديد وبتنظيمات جديدة.

وكانت شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار جددت ثقتها في لحسن السعدي على رأس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، وذلك خلال جمعها العام العادي المنعقد بالمقر المركزي للحزب بالرباط، يوم الجمعة 25 فبراير 2022.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد