بسبب الحرب.. جامعة إيطالية تلغي تدريس أدب الروسي دوستويفسكي

1

زنقة 20 . وكالات

على خلفية الأزمة الأوكرانية، وفي إطار سياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب ضد روسيا، أعلنت جامعة بيكوكا الإيطالية إلغاء أحد مناهجها الدراسية عن عملاق الأدب الروسي فيودور دوستويفسكي (1821 – 1881).

ونقلت صحيفة “secoloditalia” الإيطالية عن البروفيسور الإيطالي باولو نوري، إدانته لقرار الجامعة ووصفه إياه بأنه “الثمرة المسمومة لسياسة إلغاء الثقافة التي ينتهجها اليسار، والتي أصبحت تسود حالياً تحت شعارات الخير”.

وقال نوري الذي يدرس منهجاً عن دوستويفسكي إن إلغاء أدب صاحب “الأخوة كارامازوف”، “يعد ضمن الجنون الذي تستمر فيه الجامعات الإيطالية”.

وقالت الصحيفة إن نوري تلقى أمس الثلاثاء رسالة بالبريد الإلكتروني من الجامعة الواقعة في مدينة ميلانو تقول: “عزيزي الأستاذ، أبلغني نائب رئيس الجامعة هذا الصباح بالقرار المتخذ من رئيس الجامعة بتعليق تدريس منهج أدب دوستويفسكي”.

وأضافت الرسالة التي استعرضها البروفيسور نوري عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، “الهدف من ذلك هو تجنب أي شكل من أشكال الجدل داخل إيطاليا لأنها لحظة توتر شديد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد