شركة إسبانية تعلن تركيب أطول توربين ريحي بالوليدية

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت شركة “Nabrawind Technologies SL” الإسبانية امس الاربعاء عن الانتهاء من تركيب أطول توربين ريحي بالقارة الإفريقية على إرتفاع 144 متر في حقل الطاقة الريحية الذي طورته شركة “InnoVent” الفرنسية بالوليدية.

ويقع حقل الوليدية للطاقة الريحية بالقرب من المحيط الأطلسي على مساحة 10 هكتارات، حيث دخلت المزرعة الريحية حيز الإنتاج في 12 مارس الماضي، عندما حقنت أول كيلو وات/ ساعة في شبكة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE)، بعد تشغيل أول آلة لها بقدرة 3 ميجاوات.

وبلغت تكلفة هذا المشروع، ما قيمته 33.8 مليون دولار اي 300 مليون درهم كما مكن هذا المشروع من توفير عدد هام من فرص للشغل وذلك في اطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

وتدخل مجموعة InnoVent في الإنتاج واحدة من أهم مزارع الرياح الخاصة في المملكة المفربية بموجب القانون 13-09 ،كما يتماشى إنشاء مزرعة الرياح هذه تمامًا مع التزام الدولة بتحويل الطاقة وتقليل اعتمادها على الكهرباء.

ويبلغ تطوير الحقل الريحي ب“الوليدية” مايقدر 18 ميغاواط في إطار القانون رقم 13-09 المتعلق بالطاقات المتجددة، حيث يتم بيع الطاقة الكهربائية المنتجة للزبناء المتعاقدين مع الشركة المطورة للمشروع.

ويراهن المغرب منذ عقود على الطاقات المتجددة لتزويد المنازل والمصانع والطرقات.. وذلك لضمان الأمن الطاقي والانخراط في سيرورة التنمية المستدامة، احتراما لالتزاماته الدولية، ووعيا منه بضرورة الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال المقبلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد