‘بن شريف’ يدعو الحكومة لأخذ رُعب الزلزال وهلع ساكنة الريف على محمل الجِد

زنقة 20. طنجة

دعا رئيس جمعية الريف للتضامن والتنمية ‘عبد الصمد بن شريف’ الحكومة وكل الفاعلين والمتدخلين إلى التعامل بجدية وأخذ الأوضاع النفسية ومشاعر الخوف والهلع التي يعيش على إيقاعها سكان الحسيمة والناضور والدرويش بسبب الهزات الأرضية المتكررة على محمل الجد.

واعتبر رئيس جمعية الريف للتضامن والتنمية خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للندوة الوطنية التي نظمت أول أمس السبت19 مارس 2016 في طنجة بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي حول الجهوية المتقدمة الرهانات السياسية والقانونية والاقتصادية –جهة طنجة- تطوان –الحسيمة –نموذجا ، اعتبر، أن الهزات الأرضية المتكررة التي تقض مضاجع السكان في هذه المناطق أصبحت كابوسا يوميا يصعب التكهن بما يحمله من مفاجآت.

وأضاف ‘بن شريف’ في كلمته أن ‘الاهتمام بالمواطنين ودعمهم بأشكال مختلفة في مثل هذه المواقف الصعبة والمواكبة الإعلامية المهنية والمستمرة، من شأنه أن يهدئ من روع وغضب واستياء السكان، وكفيل بقطع دابر الإشاعات والتوظيفات غير الأخلاقية للكوارث’.

وتعالت الإشاعات خلال الأيام الأخيرة حول زلازل مدمرة في الطريق الى منطقة الريف، وهي الإشاعات التي حولت أيام مواطني المنطقة الى كوابيس يعدون فيها بالدقائق مصيراً مجهولاً في ضل الاشاعات وغياب أي دعم مادي/نفسي من طرف الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد