النظام الجزائري يُجوّع شعبه الفقير و يحمل زعيم مليشيات البوليساريو على متن طائرة خاصة إلى بروكسيل (صور)

0

زنقة 20 . متابعة

حطت اليوم الاربعاء طائرة كبير مليشيات جبهة البوليساريو الانفصالية ابراهيم غالي اليوم الاربعاء بمطار العاصمة البجيكية بروكسل قادما من تندوف الجزائرية.

وقالت مصادر عليمة أن النظام الجزائري قد خصص طائرة الرئاسة الجزائرية كما تكفلت السفارة الجزائرية ببروكسل بتوفير اسطول من السيارات الفخمة لتنقل زعيم الكيان الوهمي على حساب أموال الشعب الجزائري المنهك والمغلوب على ارادته.

ويسعى النظام الجزائري الراعي الرسمي للإنفصاليين إلى تقويض العلاقات المغربية الأوروبية عبر الزج بزعيم مليشيات البوليساريو للمشاركة في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الاتحادين الإفريقي والأوروبي واعادة سيناريو الازمة الاسبانية عند ادخالها سرا لمجرم الجبهة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اكد اليوم الأربعاء، أنه لم يوجه أي دعوة إلى قيادة جبهة “البوليساريو” الانفصالية، للمشاركة في القمة الأوروبية الإفريقية، المرتقب افتتاحها يوم غد الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسيل، مبرزا أن أيا من الدول الأعضاء في الاتحاد الذي يتحدث باسمه، لاتعترف بـ”الجمهورية المزعومة”.

واعلنت أزيد من 850 منظمة غير حكومية صحراوية ناشطة في مجال حقوق الإنسان والتنمية المستدامة، رفضها بشدة مشاركة “البوليساريو” في القمة المذكورة، وذلك في رسالة موجهة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وإلى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، وإلى رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد