زعيم داعش أبو بكر البغدادي يتعرض لإصابات خطيرة

0

زنقة 20 . الرباط

تروج أنباء عن إصابة أبو بكر البغدادي، زعيم ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وفق من نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ونقلت “الغارديان” إن أمير “داعش” أصيب بجروح خطيرة في غارة جوية في غرب العراق خلال هجوم شنه التحالف الذي قادته الولايات المتحدة في شهر مارس الماضي.

ووفق نفس المصدر فإن جروح البغدادي تهدد حياته وأدت إصابته إلى اجتماعات عاجلة لقادة التنظيم المسلح.

وتفيد تقارير إعلامية متطابقة أنه كان يعتقد في البداية قرب وفاة أبو بكر البغدادي سيموت وأن الأمر استدعى وضع خطط لتسمية زعيم جديد.

وكشف هشام الهاشمي، الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة لـ”الغارديان”، أن البغدادي أصيب في مارس الماضي إثر غارة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أنه يتعافى ببطء من الجروح التي تهدد بإنهاء حياته.

وبحسب الصحيفة، فإن الإصابة كانت في 18 مارس الماضي، إثر غارة نفذها طيران التحالف الدولي، بالقرب من قرية أم الروس في البعاج جنوب غرب نينوى، مشيرة إلى مقتل الأشخاص الثلاثة الذين كانوا برفقته ونجاته وحيدا، لكن بجروح بالغة الخطورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد