حصيلة جديدة.. إصابة 553 تلميذاً بكورونا وإغلاق 5 مدارس

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 553 إصابة بفيروس كورونا في المدارس المغربية، ما تسبب في إغلاق خمس مؤسسات تعليمية، و27 فصلا دراسيا، في الفترة ما بين 31 يناير و5 فبراير الجاري.

وعرفت مدارس جهة فاس-مكناس تسجيل 147 إصابة وإغلاق أربع مؤسسات وثلاثة فصول، وعرفت مدارس جهة الرباط-سلا-القنيطرة تسجيل 77 إصابة وإغلاق 19 فصلا، ومدارس جهة الشمال 118 إصابة وإغلاق فصل واحد، وجهة الشرق 57 إصابة وإغلاق مدرسة واحدة وأربعة فصول.

كما سجلت جهة الدارالبيضاء-سطات 40 إصابة، ومراكش-اسفي 31، وبني ملال-خنيفرة 31، وكلميم-واد نون 20، ودرعة-تافيلالت 8، والعيون-الساقية الحمراء 6، والداخلة-وادي الذهب إصابتين، دون تسجيل أي إغلاق في أي منها.

وذكرت الوزارة بالبروتوكول المعتمد، والذي ينص على أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.
وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد