بايتاس : الحكومة سحبت سبعة مشاريع قوانين متجاوزة من البرلمان

0

زنقة 20 | الرباط
وصف مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، حصيلة عمل الوزارة مع البرلمان بالإيجابية جدا.

وكشف الوزير، في ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة خصصت لتقديم حصيلة عمل الحكومة في علاقتها مع البرلمان، أن عدد النصوص القانونية التي تمت المصادقة عليها خلال دورة اكتوبر بلغ 19 نصا، من ضمنها أربع اتفاقيات ثنائية وعشر اتفاقيات متعددة الأطراف، وخمسة مشاريع قوانين.

وكشف الوزير أن عدد القوانين التي توجد قيد الدرس تصل إلى 18 نص قانوني، وأن عدد القوانين التي جرى سحبها من البرلمان تبلغ سبعة مشاريع قوانين.

وحول أسباب سحب هذه القوانين، أكد الوزير أن بعضها أصبحت متجاوزة، ولم تعد تناسب التحولات الطارئة حيث أحيلت على البرلمان قبل سبع سنوات.

وبخصوص تفاعل الحكومة مع مقترحات القوانين، قال بايتاس إن الحكومة أبدت رأيها بشأن عشرة مقترحات قوانين من أصل 69 مقترحات قوانين تقدم بها أعضاء مجلس النواب. وأبرز أن عددا من مقترحات القوانين تعالج نفس الموضوع وبعضها تتضمن مادة فريدة، ورغم أنه يمكن قبولها من حيث الشكل إلا أن هناك اعتراضا حول السياق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد