وهبي يعلن عن دورات تكوينية في اللغة الأمازيغية لفائدة موظفي المحاكم

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي؛ أن إدماج اللغة الأمازيغية في مجال العدالة سيساهم في الرفع من جودة الخدمات العمومية الموجهة للمرتفقين، مبرزا أن هذا الإجراء يروم تسهيل عملية التواصل مع المرتفقين الناطقين بالأمازيغية.

وأوضح وهبي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس بمجلس المستشارين، أنه من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين بجل محاكم المملكة، سيتم تنظيم مباريات لتوظيف 100 من المساعدين والمساعدات الاجتماعيين خلال هذه السنة، وتكوينهم في اللغة والثقافة الأمازيغيتين.

وأوضح وزير العدل، أن مباراة التوظيف ستكون مفتوحة في وجه الطلبة خريجي علم النفس وعلم الاجتماع، ومعاهد تكوين المساعدين الاجتماعيين، وكذا الحاصلين على ماستر الثقافة الأمازيغية، موضحا أن هذه الخطوة تصب في مصلحة المرتفقين وتضمن شروط المحاكمة العادلة لعموم المغاربة.

وكشف وهبي أنه سيتم كذلك تنظيم دورات التكوين الأساسي أو المستمر باللغة الأمازيغية لفائدة موظفي الوزارة والمحاكم، خاصة العاملين بمكاتب الواجهة وبمراكز الاستقبال والشكايات، وخلايا التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف والسجل التجاري والتبليغ والتحصيل، إلى جانب منتسبي المهن القضائية على مستوى التكوين الأساسي والمستمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد